• الأحد , 29 سبتمبر 2024

الوكالة السورية للأنباء…رابطة المستقلين الكرد”: وثقنا اختطاف 30 فتى سورياً على أيدي ميليشيا قسد منذ بدء 2024

الوكالة السورية للأنباء

وثّقت “رابطة المستقلين الكرد السوريين”، اختطاف ميليشيا قسد لـ 30 فتى ضمن مناطق نفوذها في شمال شرقي سورية، بهدف تجنديهم قسراً في صفوفها.

وقال المتحدث باسم “رابطة المستقلين الكرد السوريين” ريدور الأحمد، إنّ “قسد” اختطفت مؤخراً فتى بمحافظة حلب شمالي سورية، بهدف تجنيده قسراً ضمن صفوفها، وذلك نقلاً عن وكالة الأناضول.وأضاف الأحمد، أن قسد اختطفت الفتى “س. م” البالغ من العمر 14 عاماً في منطقة منبج شرقي حلب.

وأشار إلى أن “قسد” تنقل الشباب والقاصرين بعد اختطافهم إلى معسكرات التدريب، وتمنع تواصلهم مع عائلاتهم خلال فترة تدريبهم على السلاح.وبحسب الأحمد، فإن ميليشيا قسد اختطفت ما لا يقل عن 30 فتى منذ مطلع العام الجاري في محافظات حلب والرقة وديرالزور والحسكة.

وتشكل حملات التجنيد المستمرة التي تنفذها ميليشيا “قسد” هاجساً للشباب السوريين في مناطق سيطرتها، والتي تعمد إلى اعتقالهم من الحواجز العسكرية وسحبهم إلى الخدمة العسكرية ومن ثم اقتيادهم إلى جبهات قتالها بشكل إجباري.

وتلزم قسد الشباب بالخدمة العسكرية تحت مسمى “خدمة الدفاع الذاتي” لمدة تصل إلى سنة تقريباً يتلقون فيها التدريبات ودروساً عقائدية من “فكر القائد أوجلان” وعلى يد ضباط من “جبال قنديل”، ومن ثم زجهم في الجبهات العسكرية.

يشار إلى أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان وثّقت اعتقال ميليشيا “قسد” لـ 641 شخصاً خلال عام 2023، بينهم 91 طفلاً و6 سيدات، في حين أفرجت عن 118 منهم، وتحوّل 523 إلى مختفين قسرياً.

مقالات ذات صلة

USA