• الخميس , 28 مايو 2020

فيصل القاسم يفاجئ متابعيه: هذا مستقبل سوريا بعد إزاحة بشار الأسد

فاجأ الإعلامي السوري فيصل القاسم، متابعيه بتغريدة مثيرة عن مستقبل سوريا، بعد إزاحة بشار الأسد من الحكموقال “القاسم” عبر حسابه بـ”تويتر”: “إذا كان السوريون يعتقدون أن أي تغيير سيحدث في سوريا سيكون في صالحهم فهم للأسف حالمون .. التغيير سيقرره الكفلاء والأوصياء والمتحكمون بسوريا فقط، وسيكون في مصلحتهم أولًا وأخيرًا “.

وأضاف الإعلامي السوري المعارض: “لا تنسوا أن سوريا تحت احتلالات متعددة، وهذه الاحتلالات ستقرر مصير سوريا وشعبها. نقولها وفي القلب حرقة”.ويدور الحديث في وسائل الإعلام حاليًّا عن أن هناك تحركات جدية لصفقة إقليمية دولية، للتخلي عن الرئيس السوري بشار الأسد.

وكان “مجلس الشؤون الدولية الروسي (RIAC)”، توقع أن يتفق رؤساء روسيا فلاديمير بوتين، وتركيا رجب طيب أردوغان، وإيران حسن روحاني، على إزاحة رئيس النظام السوري بشار الأسد من منصبه.

وأكد مجلس الشؤون الدولية، أن “روسيا أصبحت أكثر جدية بشأن إجراء تغييرات في سوريا لأن حماية (الأسد) أصبحت عبئًا”، دون أن يوضح التقرير من هو البديل المقترح لرئيس النظام السوري.وقبل أيام، قال الإعلامي الإسرائيلي المُجنّد من جهاز “الموساد” للإعلام العربي، إيدي كوهين، إن روسيا وافقت على إزاحة رئيس النظام السوري بشار الأسد من منصبه.

وكتب “كوهين” في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”: إن “روسيا وافقت على إزاحة (الأسد) بعد أن سحبت واشنطن الضوء الأخضر من تركيا من وصول قواتها إلى دمشق”.

مقالات ذات صلة

USA