• الجمعة , 13 ديسمبر 2019

ميليشات قسد تسلم معبر سيمالكا إلى نظام الأسد

تستمر ميليشات قسد في تسليم مناطق التي تحت سيطرتها إلى قوات الأسد وقوات الاحتلال الروسي.
حيث بدأت ميليشات قسد وبعد بدأ عملية نبع السلام إلى تسليم المناطق التي بقت تحت سيطرتها إلى نظام الأسد.
وافادت مصادر محلية ان ميليشات قسد سلمت معبر سيمالكا إلى نظام الأسد وميليشياته.
وفي هذا الصدد صرح القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني_سوريا عبد الرحمن ابو أن إدارة pyd الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني سلمت معبر بيشخابور (سيمالكا) مع إقليم كوردستان إلى نظام الأسد.
وأضاف  عبد الرحمن آبو لموقع (باسنيوز) المقرب من المجلس الوطني الكوردي ان «إدارة PYD سلمت معبر بيشخابور (سيمالكا) للنظام السوري، حيث تشرف سلطات الأخير عليه، لكن لم يقم النظام حتى الآن بنشر قواته في المعبر، وإنما يقوم بإدارة المعبر عبر PYD».

أضاف آبو، أن «إدارة PYD تقوم بتسليم المناطق الي النظام السوري  منطقة وراء أخرى، ولن يمضي وقت طويل حتى تسلم كامل المنطقة لنظام الأسد»، لافتاً إلى أنه حتى الآن تم تسليم كافة المناطق الاستراتيجية  في للنظام.
وقال عبد الرحمن آبو لـ (باسنيوز): «إدارة PYD سلمت معبر بيشخابور (سيمالكا) للنظام السوري، حيث تشرف سلطات الأخير عليه، لكن لم يقم النظام حتى الآن بنشر قواته في المعبر، وإنما يقوم بإدارة المعبر عبر PYD».

أضاف آبو، أن «إدارة PYD تقوم بتسليم غربي كوردستان للنظام منطقة وراء أخرى، ولن يمضي وقت طويل حتى تسلم كامل غربي كوردستان لنظام الأسد»، لافتاً إلى أنه حتى الآن تم تسليم كافة المناطق الاستراتيجية بغربي كوردستان للنظام.
ومن الجدير بالذكر ان هذه الخطوة تأتي بعد أيام عديده من أعلان قائد ميليشا قسد المدعو( مظلوم عبدي) انه تم الاتفاق مع قوات الاحتلال الروسي على تسليم عامودا وتل تمر وعين عيسى إلى القوات الروسية.

.

مقالات ذات صلة

USA