• السبت , 20 أبريل 2024

الائتلاف الوطني يهنئ الشعب السوري عامة والكرد خاصة بعيد النوروز.

هنئ الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الشعب السوري عامة والكرد خاصة بمناسبة قدوم عيد النوروز.

واعتبر االائتلاف النوروز رمزاً للحرية والانعتاق من الظلم والاستبداد، كما اعتبر ان نضال السوريين كان ومازال يلتقى مع معاني النوروز. وفيما يلي نص البيان :

النوروز رمز الحرية والانعتاق من الظلم والاستبداد.
يتوجه الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بخالص تهانيه لجميع أبناء الشعب السوري بعيد النوروز وعيد اليوم الجديد كما يخص بالذكر الكرد الذين يمثل هذا العيد لهم مناسبة عزيزة ذات أهمية ثقافية واجتماعية بالغة.
كان النوروز عبر التاريخ رمزاً للحرية والانعتاق من الظلم والاستبداد ورغم الواقع التعصيب الذي تمر به ثورتنا فإن السوريين يجددون امالهم وتطلعاتهم للعيش في وطن خالٍ من الظلم والقمع والإجرام والاحتلال. ويؤكدون تمسكهم بالأمل في الإنسان القادر على بناء مستقبل مشترك الأمل الذي ينبع من قوة الحق والحرية والكرامة من الثقة في أن النصر سوف يكون حليفا للحق مهما تحالفت قوى الباطل ضده.
نضال السوريين كان ولا يزال نضالاً يلتقى مع معاني النوروز في الانعتاق من الظلم ونشر الحرية والسلام ومشروعاً لصون الحقوق السياسية والاجتماعية والثقافية والدينية والحفاظ على الإرث والحضارة لوطننا وعلينا أن نؤمن جميعاً بأن النضال من أجل صون حقوق الجميع كشركاء في الوطن هو الضمانة الحقيقية لسورية الجديدة.
المجد للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للمعتقلين.
عاشت سورية وعاش شعبها حراً عزيزاً

مقالات ذات صلة

USA