• الخميس , 28 مارس 2024

تركيا :ميليشات pkk نفذت التفجير الأرهابي في مدينة باب.

كشفت وزارة الدفاع التركية انها تمكنت من تحديد الجهة التي نفذت العملية الإرهابية في مدينة باب، إذ وحسب المعلومات التي أصدرتها وزارة الدفاع التركية ان منظمةpkk/pyd الإرهابية نفذت العملية الإرهابية في مدينة باب.

وفي السياق ذاته نفذت قوة خاصة من الاستخبارات التركية عملية أمنية نوعية ضد تنظيم PKK/PYD الإرهابي في مدينة “الباب” شمالي سوريا.

هذا وقد اصدرت وزارة الدفاع التركية في بيان، اليوم الأحد، إنه “تم التثبت من أن تنظيم PKK/PYD الإرهابي هو الذي يقف خلف تفجير السيارة المفخخة أمس في الباب”.

واكدت وزارة الدفاع خلال البيان أن “الاستخبارات التركية تمكنت أيضا من تحديد هوية الشخص المسؤول عن تفخيخ السيارة”، مؤكدة أن “عملية توقيفه تمت بنجاح”.

ومن الجدير بالذكر ان وفي يوم أمس السبت، انفجرت سيارة مفخخة في أحد الأسواق الشعبية في مدينة “الباب” السورية ما أدى لاستشهاد 18 مدنيا وجرح 30 آخرين، ليوجه سكان المدينة أصابع الاتهام إلى تنظيم PKK/PYD الإرهابي بالوقوف وراء التفجير الإجرامي، كرد فعل انتقامي على الخسائر التي مني بها في منطقة شرقي الفرات على يد قوات “نبع السلام” التي يقودها الجيشان التركي والوطني السوري، وطرده من عدد من المدن والبلدات هناك.

يشار إلى أنه في آذار/مارس 2017، تمكنت القوات التركية ومقاتلي الجيش السوري الحر من تحرير مدينة الباب من تنظيم “داعش” الإرهابي.

مقالات ذات صلة

USA