• السبت , 20 أبريل 2024

صراع جديدة في شرق الفرات يلوح في الافق.

تشهد سوريا صراع الدول الإقليمية وخاصة الصراع الروسي الأمريكي على ثروات سوريا وبدأ التـ.ـوتر في أواخر العام الماضي بعد وقـ.ـوع وقعـ.ـت اشتـ.ـباكات بالأيـ.ـدي بين جـ.ـنود من القـ.ـوات الأمريكية والروسية، في بلدة “تل تمـ.ـر” بريف الحسكة الشمالي على خـ.ـلفية تواجد الطـ.ـرفين في المنطقة ذاتها.
ويشار إلى ان الر.وس يحاولون الوصول إلى مواقع استراتـ.ـيجية ومنـ.ـابع نفطية شمال شرقي سوريا إلا أن القـ.ـوات الأمريكية تستمر في منـ.ـعها من ذلك.
وقد اكدت مصادر إعلامية ان قـ.ـوات التـ.ـحالف الدولي استقدمت الأمس ، الأربعاء، تعـ.ـزيزات عـ.ـسكرية ضـ.ـخمة إلى قواعـ.ـدها في ريف الحسكة الجنوبي في ظل استمرار التـ.ـوتر الحاصل مع القـ.ـوات الروسية.
وفي السياق ذاته قالت مصادر محلية، إن رتـ.ـلا يتضمن شـ.ـاحنات تحمل معـ.ـدات عسـ.ـكرية ومساعدات لوجسـ.ـتية وصلت إلى قـ.ـاعدة التـ.ـحالف الدولي في مدينة “الشدادي” جنوب الحسكة.
ومن الجدير بالذكر أنه وفي وقت سابق استقـ.ـدمت القـ.ـوات الروسية تـ.ـعزيزات عسـ.ـكرية إلى قواعـ.ـدها في ريف الحسكة الشمالي، بعد اعتـ.ـراض دورية أمريكـ.ـية لقـ.ـواتها وإجبـ.ـارها على العودة.
وشهـ.ـدت بلدة “تل تـ.ـمر” شمالي الحسكة توتـ.ـرا أـ.مـ.ـنيا متصـ.ـاعدا بين القـ.ـوات الأمريـ.ـكية والر.وس المتمـ.ـركزين فيها، وذلك بعد سمـ.ـاح ميليشيا “قسد” للأخـ.ـير بالدخول إلى مناطقها لمنـ.ـع تمـ.ـدد عملـ.ـية “نبـ.ـع السلام” التي أطلقهـ.ـا الجيـ.ـشان الوطني السوري والتـ.ـركي.

ومن ناحية أخرى وحول الوضع الإنساني في إدلب فقد دخلت 74 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية أممية إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا، عبر ولاية هطاي جنوبي تركيا من معبر “جيلوة غوزو”، في قضاء ريحانلي التابع لهطاي.المساعدات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، ستوزع على المحتاجين في إدلب وريفها.

مقالات ذات صلة

USA