• السبت , 20 أبريل 2024

لقاءٌ بين السيد عبد العزيز تمو و السيناتور ستيف شابوت عن الحزب الجمهوري.

عقد السيد عبد العزيز تمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين اليوم لقاءً في مبنى الكونغرس الأمريكي مع السيناتور ستيف شابوت عن الحزب الجمهوري.
وبدوره  رحب السيناتور  بالسيد عبد العزيز تمو  وأبدى رغبته في الاستماع إلى  الوضع السوري بشكل عام والوضع في شرق الفرات من طرف خارج إطار  أقوال وتقارير قوات سوريا الديمقراطية .

وبدوره تحدث رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين السيد عبدالعزيز تمو عن مجمل الأوضاع في سوريا والوضع في إدلب والهجوم الذي تقوم به قوات النظام السوري وحليفها الروسي على إدلب وكذلك الوضع في شرق الفرات والمنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها بالاتفاق التركي الأمريكي وان تدار هذه المنطقة من قبل أهلها الحقيقين.
وأشار تمو ان pkk وميليشياتها لا تمثل الكرد السوريين وان الكرد السوريين لهم ممثليهم.
وأكد على توفير المناخ الأمن لعودة المهجرين قسرا من قبل هذه الميليشيات من  الكرد والعرب من أبناء هذه المنطقة حيث  يقومون بادارة منطقتهم وحفظ الأمن والاستقرار فيها.
وفي إطار آخر أكد تمو في حديثه بأنه لن يكون هناك حل سياسي في سوريا مع بقاء الأسد ونظامه الذي يجب أن يقدم للمحاكم لينال عقابه عن الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها ضد الشعب السوري  ويجب أن يستند الحل السياسي الشامل في سوريا إلى قرارات مجلس الأمن وأخرها ٢٢٥٤ المتضمن تشكيل هيئة حاكمة غير طائفية وكتابة دستور للبلاد والانتخابات  وعبر مسار جنيف والأمم المتحدة 
وأكد السيد السيناتور على أنهم سيهتمون بهذه الآراء والمقترحات التي قدمها رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين وستكون هناك لقاءات قادمة أخرى.
ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات مهمة عقدها السيد عبدالعزيز تمو مع عدد من المسؤولين الأمريكيين في واشنطن.

مقالات ذات صلة

USA