• الأربعاء , 24 أبريل 2024

مظاهرات كبيرة في محافظة السويداء ضد نظام الاسد .

تستمر الاحتجاجات في محافظة السويداء تنديدا بالوضع الأقتصادي المتردي حيث أهالي محافظة السويداء جنوب سوريا، اليوم الأحد، احتجاجات أمام مجلس المدينة تنديدا بالوضع الاقتصادي المتدهور والمطالبة بحماية أرزاقهم.
ومن الجدير بالذكر إنه و منذ أسبوع تشهد محافظة السويداء احتجاجات منددة بالواقع المعيشي
ويرى المراقبون إن هذه الاحتجاجات تبرز في سورية، من فترة إلى أخرى، في مناطق سيطرة نظام الأسد احتجاجاً على الغلاء وتدنّي مستوى المعيشة. قبل هذه المظاهرات، شهدت محافظة طرطوس إضرابا لسائقي التاكسي، وقبل ذلك شهدت اللاذقية احتجاجاتٍ عقب جريمة قتل أحد ضباط الجيش على يد أحد الشبيحة من عائلة الأسد. كما تشهد درعا، من حين إلى آخر، مظاهرات تبدو الأقرب إلى روحية مظاهرات الثورة الأولى. هناك أيضاً احتجاجات أو مواقف فردية عديدة، منها ما ذهب بصاحبه إلى القبو، ومنها ما ذهب به إلى القبروميّ تحت مسمى “بدنا نعيش
وفي السياق ذاته قالت شبكة “السويداء 24” المحلية، إن العشرات من أهالي مركز محافظة السويداء تجمعوا أمام مجلس المدينة تحت شعار “بدنا نعيش بكرامة” للتنديد بالأوضاع الاقتصادية.كما أن المشاركين في الوقفة احتجوا على إهمال الجهات المعنية في إخماد الحرائق التي تصيب المحاصيل الزراعية في محافظة السويداء.
ورفع المشاركون لافتات كتب عليها “بكفي حرق بدنا نعيش” و”مين بيحرق قمحنا مين بيسرق حلمنا” وأيضا “سوريا قمحك واحد سوريا قمحك النا”.

مقالات ذات صلة

USA