• الإثنين , 16 سبتمبر 2024

وفد من قيادة رابطة المستقلين السوريين الكرد يعقد لقاء مع فرع حلب لنقابة المحامين السوريين الأحرار في مدينة اعزاز .

تستمر رابطة المستقلين الكرد السوريين فى عقد سلسلة من النشاطات السياسية داخل المناطق المحررة .

حيث عقد اليوم الخميس المصادف 5/9/2024وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين لقاء مع فرع حلب لنقابة المحامين السوريين الأحرار في مدينة اعزاز .وضم الوفد كل من :

ـ عبد العزيز التمو رئيس الرابطة

ـ رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة

ـ محمد علي عيسى عضو مجلس إدارة الرابطة وعضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني.

ـ ازاد عثمان مدير مكتب الرابطة في عفرين وعضو الائتلاف الوطني.

ـ عثمان حسين عضو مجلس إدارة الرابطة.

-خالد ايبش عضو مكتب الرابطة في عفرين.

وقد تم استقبال الوفد من قبل :المحامي حسن الموسى رئيس النقابة المحامي عبدالعزيز درويش أمين سر النقابة وعدد من أعضاء النقابة.

وبدوره اكد عبد العزيز التمو رئيس رابطة المستقلين على المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق المحامين والدور الكبير الذي يجب عليهم تحمله.

كما يجب عليهم القيام بدورهم الوطني السوري بتوعية ابناء الشعب السوري بعدم السكوت عن حقوقهم الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية والقانونية وعدم السكوت عن الجرائم والسرقات وانتهاك حقوقهم الإنسانية وذلك عن طريق اللجوء إلى القضاء وتمكين مؤسسات الحكومة المؤقتة بالقيام بدورها الكامل تجاه المواطنين واهمها مؤسسة القضاء .

أما رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة ومعاون وزير العدل أكد خلال الاجتماع على ضرورة تمكين مؤسسات الحكومة في الوقوف ضد كل من ينتهك حقوق المواطنين ومحاسبتهم وفق القانون .

أما محمد علي عيسى عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني أشار إلى الجهود الكبيرة للائتلاف الوطني في دعم القضاء .

كما أكد على ضرورة توحيد الجهود المبذولة في خدمة الشعب السوري وتكون سوريا المستقبل سوريا لكل السوريين بدون تميز .

بدره أكد ازاد عثمان مدير مكتب الرابطة في عفرين على ضرورة اجراء دورات توعية للمواطنين السوريين بعدم السكوت عن حقوقهم القانونية واللجوء إلى القضاء وذلك عبر برنامج توعية تقوم به الرابطة بالشراكة مع نقابة المحامين.

واكد ايضا أمين سر نقابة المحامين على ان نقابة المحامين فرع حلب مستعدة للدفاع عن حقوق المواطنين والتوكيل عن المظلوم والدفاع عنهم امام المحاكم المختصة حتى بشكل تطوعي للذين اوضاعهم المادية الضعيفة

اما المحامي حسن الموسى رئيس النقابة أكد على الدور الكبير الذي تقوم به رابطة المستقلين الكرد السوريين في المناطق المحررة وإعادة الحياة المدينة عفرين بعد تحريرها من ميليشيات pyd -pkk الإرهابية .

وقد حضر اللقاء هشام اسكيف رئيس المكتب السياسي لإتحاد ثوار حلب

وفي الختام أكد الطرفان على ضرورة استمرار عقد مثل هذه اللقاءات الهادفة إلى خدمة الشعب السوري والثورة السورية .

مقالات ذات صلة

USA