• الخميس , 19 سبتمبر 2024

محكمة أمريكية ترفض إطلاق سراح مسؤول كبير في تنظيم الأسد الإرهابي بكفالة .

في خطوة جديدة ضد تنظيم الأسد الإرهابي رفضت المحكمة الأمريكية في لوس أنجلوس اليوم الجمعة المصادف 13/9/2024 إطلاق سراح المتهم سمير الشيخ بكفالة بعد جلسة طويلة ادعى فيها محامي المتهم ان لا خوف من هروبه بسبب كبر سنه والأمراض التي يعاني منها.

وفي هذا السياق أكد رئيس المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية المحامي أنور البني أن المدعي العام تقدم بمداخلة بيّن فيها خطورة الجريمة التي تم توقيفه على أساسها وهي تقديم معلومات كاذبة بخصوص الفيزا وطلب الجنسية

وأشار البني أن المدعي العام أكد أن المتهم كان بطريقه للهرب عند القبض عليه ووجدوا على هاتفه وسائل تواصل مع كبار المسؤولين الأمنيين والسياسيين في سوريا بما فيهم ماهر الأسد.

واضاف البني أن هناك تحقيقات جارية بتهم إضافية حول قيام المتهم بارتكاب جرائم خطيرة كالتعذيب وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية عندما كان مدير سجن عدرا ومحافظ لدير الزور عام ٢٠١١- ٢٠١٢ وأن الكثير من الشهود تقدموا بشهاداتهم والادعاء العام يعدّ لائحة التهم الجديدة.

وفي الختام أكد البني أن المتهم سيبقى قيد الاحتجاز حتى محاكمته ولا للإفلات من العقابو لا سلام دون عدالة.

ومن الجدير بالذكر أنه في أواسط شهر تموز الماضي القت السلطات الأميركية القبض على محافظ دير الزور السابق والمسؤول السابق في عدد من الأجهزة الأمنية سمير عثمان الشيخ بتهمة ارتكاب جرائم حرب وضد الإنسانية في سوريا، وسط تزايد حالات اعتقال مسؤولين سوريين سابقين غادروا إلى الخارج بعد ارتكاب جرائم حرب.

مقالات ذات صلة

USA