• الجمعة , 20 سبتمبر 2024

واشنطن تؤكد أن تنظيم الأسد الإرهابي لا يفي بشكل كامل بالمعايير الدنيا للقضاء على الاتجار بالبشر

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أن أن تنظيم الأسد الإرهابي لا يفي بشكل كامل بالمعايير الدنيا للقضاء على الاتجار بالبشرجاء ذلك خلال تقرير نشرته السفارة الأمريكية في سوريا يوم الأمس الثلاثاء المصادف 30/7/2024 وذلك في اليوم العالمي للاتجار بالبشر

وأشار التقرير أن الأمم المتحدة تحث على اتخاذ إجراءات سريعة لإنهاء الاتجار بالأطفال هذا العام كجزء من الحملة العالمية التي تطلقها الأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص.

وأشار التقرير أن الأطفال يشكلون نسبة كبيرة من ضحايا الاتجار بالبشر في جميع أنحاء العالم، وتتأثر الفتيات بشكل غير متناسب. وواحد من كل ثلاثة ضحايا للاتجار بالبشر هو طفل.

وأشار التقرير أن النظام السوري لا يفي بشكل كامل بالمعايير الدنيا للقضاء على الاتجار بالبشر خلال العام بين أبريل/نيسان 2023 ومارس/آذار 2024، كانت هناك سياسة أو نمط من الاتجار بالبشر وتوظيف أو تجنيد الأطفال، وأدت جرائم تجنيد الأطفال إلى تفاقم تعرض الأطفال للاتجار. ولم يحاسب النظام أيًا من المتاجرين جنائيًا، كما لم يحدد أو يحمي أيًا من ضحايا الاتجار بالبشر.

وأشار التقرير أن القيود التي فرضها النظام على حرية التنقل والصحافة والوصول إلى الإنترنت إلى الحد من التقارير، بما في ذلك التقارير المتعلقة بالتواطؤ الرسمي في الاتجار بالبشر.

مقالات ذات صلة

USA