• الخميس , 2 يوليو 2020

أراء المثقفين والسياسيين الكورد حول موقف صالح مسلم بأن حزب pyd ليس بحزب كوردي.

آثار موقف صالح مسلم القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي الجناح السوري لحزب العمال الكوردستاني الإرهابي PKK ان حزب pyd ليس حزب كوردي ردود فعل قوية في مواقع التواصل الاجتماعي. حيث انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه المدعو صالح مسلم في مراسيم عزاء شقيق حميدي الدهام وهو يرد على حميدي ان حزب الاتحاد الديمقراطي غير كوردي. حيث أراد حميدي الدهام ان يقدم صالح مسلم إلى الضيوف بصفته قيادي في حزب كوردي.

حيث اكد نائب رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين ان حزب الاتحاد الديمقراطي pyd في الحقيقة ليس حزباً كردياً أو سورياً رغم أن غالبية عناصره من السوريين الكرد الذين طالما تم استخدامهم كوقود لخزانات حزب العمال الكردستاني.

وفي السياق ذاته أشار الناشط السياسي منال حسكو بأسلوب ساخر إلى أن صالح مسلم واضح في قناعاته وهو صادق بأن هذا الحزب بعيد كل البعد عن الكورد. ونشر على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك مقالاً جاء فيه :أراد الشيخ حميدي دهام الجربا شيخ عشيرة شمر العربية أن يُقدّم صالح مسلم إلى المعزّين في وفاة أخيه فقال : الأستاذ صالح مسلم رئيس حزب الإتحاد الديموقراطي الكوردي ظنًا منه أن هذا حزب كوردي وأن صالح مسلم كوردي يتمسك بقوميته الكوردي ويفتخر بها كما يفتخر الشيخ حميدي الدهام أيضًا بعروبته ، فقاطعه صالح مسلم وصحح له معلوماته الخاطئة وقال له : بدون إسم كوردي ، فقط حزب الإتحاد الديموقراطي ، وصدق صالح مسلم فعلًا ، فهذا الحزب لاعلاقة له بالكورد ولا بالأحزاب الكوردية ، وهؤلاء صادقون في أقوالهم وفي مواقفهم ، لكن القطيع الذي يصفق لهم مايزال مصر على إلصاقهم بالكورد زورًا وكذبًا ويطالبون بوحدة الصف مع من لايعترفون بكورديتهم !!هذا هو الفرق بين ابن الحسب والنسب الشيخ الشمري العربي الأصيل وبين صالح مسلم الذي لا أصل له و يخجل من ذكر اسم قوميته.

وفي السياق ذاته نشر الناشط الاعلامي اوسب بركل مقالاً قال فيه :صدق السيد صالح مسلم بافي ولات بكلمة شيل اسم كوردي من الحزب الديمقراطي الكردي فقط قل حزب الديمقراطي نعم حزبكم واجنداته لم يكن كردياً يوماًومن ناحيته توجه الاعلامي الكوردي ولات بكر برسالة ساخرة إلى أنصار هذا الحزب حيث قال :شو فيها ليش زعلانين بلكي كلمة كوردي ما بتليق بحزبوا و حزبوا أكبر من هيك شغلات.

مقالات ذات صلة

USA