• الخميس , 2 يوليو 2020

كيلي كرافت : روسيا وميليشات أيران أرتكبت مجازر بحق أطفال سوريا .


تستمر المجازر التي ترتكبها الميليشيات الأيرانية وقوات الاحتلال الروسي بحق الشعب السوري , من قتل وسلب ونهب وتدمير زوفي هذا السياق أشارت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية الدائمة في الأمم المتحدة كيلي كرافت لأول مرة، عن قيام حلفاء نظام الأسد روسيا وإيران بقتل عدد لا يمكن إحصاءه من الأطفال السوريين خلال حربهم المفتوحة منذ تسعة سنوات على الشعب السوري الأعزل.
وأضافت كرافت قائلة:
، إن روسيا وإيران، قتلتا عدداً كبيراً من الأطفال في سوريا”،ومازالت مستمرة في سياساتها التدميرية ضد أبناء الشعب السوري من خلال الاستمرار في دعم موسكو وطهران لنظام الأسد .
وأشارت المندوية الاأمريكية الدائمة في الامم المتحدة كيلي كرافت : إن نظام الأسد وحلفاؤه العسكريون يعرضون حياة المدنيين للخطر، عن طريق استخدام البراميل المتفجرة والذخائر العشوائية والصواريخ، وذلك في إفادتها، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، حول حماية المدنيين في النزاعات المسلحة”.
واضافت أن “الولايات المتحدة ستواصل البحث عن آليات لحماية المدنيين بشكل أفضل من الأعمال البربرية، وهي الأعمال التي أنشئت الأمم المتحدة لمنعها”.
كما اكدت تأييد بلادها لدعوة الأمين العام أنطونيو غوتيريش إلى وقف عالمي لإطلاق النار
ومن الجدير بالذكر أن منظمة الأمم المتحدة اتهمت الشهر الماضي في تقارير لها روسيا بارتكاب “جرائم حرب” في سوريا إثر هجماتها الجوية التي شنتها ضد المدنيين والنازحين.

مقالات ذات صلة

USA