• الثلاثاء , 25 فبراير 2020

وفاة ٢٧ شخصاً نتيجة الزلزال الذي ضرب تركيا.

شهدت اليوم جنوب تركيا زلزالاً قوياً وبلغ قوته ٦،٨ درجة على مقياس ريختر وفي السياق ذاته قال رئيس مقاطعة بوتورجه التابعة لمدينة مالاطايا، ميكائيل صولوك، أن الـ.ـزلـ.ـزال المـدمر الذي ضـ.ـرب ولاية إيلازيغ التركية وبلـ.ـغت قـ.ـوته 6.8 درجة على مقياس ريختر، قد تسبب في انهيار أكثر من 100 مبـ.ـنى حتى الآن، وأن الحكومة بدأت في إقامة الخـ.ـيام في مناطق الزلازل.

ومن الجدير بالذكر انه و في وقت سابق، أعلنت الرئاسة التركية حالة التعبئة في جميع مؤسسات الدولة لتقديم كل ما يلزم للمواطنين المتـ.ـضـ.ـررين من الزلـ.ـزال الذي وقع في مدينة “إلازِغ”، بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر.

كما وقد كتب المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن في بيان على حسابه على تويتر أنه “تم تعـ.ـبئة جميع مؤسساتنا، لمتابعة استفسارات المواطنين وتقديم التوجيهات اللازمة لهم.من جهته أعلن رئيس غرفة الأطباء في إيلازيغ أن 27 قتـ.ـيلا و225 جـ.ـريـ.ـحا في زلـ.ـزال اليوم الجمعة. وقد وقع الـ.ـز لـ.ـزال عند الساعة 8:55 بالتوقيت المحلي (17:55 ت غ) قرب بلدة سيفريجي في محافظة إيلازيغ (معمورة العزيز) شرقي تركيا، بحسب رئاسة وكالة إدارة الطـ.ـوارئ والكـ.ـوارث

ومن جهته ووصف وزير الداخلية التركي الـ.ـز لـ.ـزال بأنه “هزة أرضية خطيرة” حيث أفادت تقارير أولية أشارت إلى إن أربعة أو خمسة مباني تضـ.ـررت في بلدة سيفريجي حيث أصـ.ـيب شخصان.

وقد قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، للصحفيين إنه لم ترد تقارير عن وقوع خسـ.ـائر بشـ.ـرية في سيفريجي، لكنه أوضح أن الـ.ـز لـ.ـزال ربما تسبب في خسـ.ـائر بشـ.ـرية في مناطق ريفية على مشارف المدينة.وأضاف الوزير التركي أن القـ.ـوات مستـ.ـعدة لتقديم يد العون إذا ما طلب منها هذا.

وقد أفاد مصادر خاصة لموقع رابطة المستقلين الكرد السوريين ان الزلزال وصل مداه إلى مناطق واسعه من سوريا ولبنان والعراق.

ومن خلال تواصلنا مع عدد من الشخصيات داخل قامشلو وكوباني أكدوا بأن الزلزال كان قوياً ما سبب حالة من الخوف بين الاهالي وخروج الكثيرين منهم إلى الشوارع.

مقالات ذات صلة

USA