• الجمعة , 26 أبريل 2024

مسؤول تركي رفيع المستوى يتوجه إلى الأراضي السورية .

عبر وزير الداخلية التركي سليمان صويلو الحدود السورية التركية وهنأ وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم الأحد، جنود بلاده بعيد الفطر، في منطقة عملية “درع الفرات” شمالي سوريا.
وفي السياق ذاته نقلت وكالة الأناضول، أن صويلو زار معبر جوبان باي (الراعي) الحدودي، برفقة نائبيه محمد أرصوي، وإسماعيل تشاتاقلي، والقائد العام لقوات الدرك الفريق عارف تشيتين.
ويشار أن والي كليس التركية رجب صوي تورك استقبل الوزير صويلو والمسؤولين المرافقين له، ثم توجهوا إلى مركز القيادة التكتيكية وعدد من المسؤولين الاتراك
وأكدت وكالة أناضول أن صويلو تجاذب أطراف الحديث مع عدد من أفراد الجيش هنأهم بحلول عيد الفطر، مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي في إطار تدابير فيروس كورونا.
كما اطّلع صويلو من المسؤولين المحليين على الأوضاع الأمنية والخدمية في منطقة “درع الفرات”.
زمن الجدير بالذكر إن هذه الزيارة تأتي بعد ساعات قليلة من إتصال هاتفي بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الامريكي دونالد ترامب .
ومن الجدير بالذكر إن الجيش التركي إستطاع عبر عملية “درع الفرات” التي أطلقها في 24 أغسطس/ آب 2016، تطهير مساحة 2055 كيلومترا مربعا من الأراضي شمالي سوريا، من الإرهابيين من داعش وقوات قسد.

وفي سياق متصل أجرى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار برفقة قادة الجيش، مساء أمس السبت، جولة تفقدية للوحدات العسكرية في ولاية هاتاي على الشريط الحدودي مع سوريا.

وبحسب وكالة الأناضول، أكد أكار في كلمة ألقاها خلال الجولة، على أنهم يعملون من أجل جعل وقف إطلاق النار في إدلب أمرا دائما.

مقالات ذات صلة

USA